جاري تحميل ... تطبيق دووت كوم

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تدويناتكمبيوتر محمولlaptop

5 أشياء مهمة يجب المراعاة لها عند شراء كمبيوتر محمول جديد

إن شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد ليس بالمغامرة السهلة نظرًا لوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق. هذا يجعل الأمر مربكًا للناس لاختيار الأفضل لأنفسهم. هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. نحن نحاول تبسيط هذه العملية للناس من خلال منحهم مجموعة من المعايير ، بعض الأشياء الأساسية بخلاف الميزانية ، والتي يجب على الجميع التفكير فيها قبل شراء جهاز جديد. فيما يلي بعض تلك الأشياء الهامة.


1/ الحجم - size:

يختلف حجم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من 12 بوصة إلى 17 بوصة. ومع ذلك ، كل هذا يتوقف على ما هو استخدامك للجهاز. لذلك ، من المهم اختيار الحجم المثالي. الأجهزة التي تتراوح من 12 إلى 14 بوصة قابلة للنقل بخلاف أنحف وأخف وزنًا من الأجهزة الأخرى.


يتضمن هذا EliteBooks و Ultrabooks. يبلغ حجم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية حوالي 15.6 بوصة ، مما يجعلها مزيجًا جيدًا من قابلية الحمل والطاقة. يمكن أن تتحول الأجهزة القابلة للتحويل إلى جهاز لوحي عندما تنفصل لوحة المفاتيح أو تطوى. لدى البعض أيضًا خيار شاشات اللمس. تتوفر هذه الأجهزة في جميع العلامات التجارية تقريبًا ، مثل HP و DELL و ASUS و LENOVO.

2/ وحدة المعالجة المركزية - cpu:

تعد سرعة المعالجة عاملاً مهمًا آخر عند البحث عن كمبيوتر محمول جديد. معظم الأجهزة مجهزة بمعالج Intel Core ، مثل i3 و i5 و i7 و i9 series. يمكنك البحث عن واحد حسب حاجتك. تتمتع سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول i3 بقوة كافية لأداء جميع المهام الأساسية.


لكن معالج i5 موجود بشكل أساسي في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة. i7 مخصص للأشخاص الذين يحتاجون إلى أفضل أداء من أجهزتهم. من ناحية أخرى ، فإن i9 أقوى من i7.

3/ الرام - RAM:

يمكنك دائمًا ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للكمبيوتر المحمول الجديد. تحتوي جميع الأجهزة تقريبًا على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت على الأقل. ومع ذلك ، إذا كان استخدامك يتضمن تطبيقات أثقل ، يجب أن تفكر في 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على الأقل.

4/ التخزين - Storge:

شيء آخر مهم يجب البحث عنه عند شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد هو تخزينه ، حيث لا يرغب أحد في نفاد مساحة التخزين الخاصة بأجهزته. في السابق ، تم استخدام محركات الأقراص الثابتة في العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ولكن تم تجهيز أجهزة اليوم بمحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD).


يمكن أن تزيد SSD من الأداء العام للجهاز ، لأنها توفر سرعة أعلى. يمكنهم تحميل البيانات بشكل أسرع أثناء تمهيد النظام. لذلك ، إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول جديد ، فحاول البحث عن الأجهزة التي تأتي مع SSD.

5/ أشياء أخرى يجب مراعاتها:

عند البحث عن كمبيوتر محمول جديد ، يجب أن تبحث أيضًا عن عوامل أخرى ، مثل وقت البطارية وجودة العرض وميزات لوحة المفاتيح وجودة البناء ، على سبيل المثال لا الحصر. هذه الميزات هي إضافات في بحثك عن كمبيوتر محمول مثالي.


قد تشعر بالارتباك وتجد صعوبة في التوصل إلى قرار. ومع ذلك ، إذا اتبعت النصائح البسيطة الواردة أعلاه ، فستجعل العملية الكاملة لشراء كمبيوتر محمول جديد أكثر بساطة. نأمل أن تتمكن الآن من الحصول على أفضل جهاز يلبي احتياجاتك.
التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة تطبيق دووت كوم هى مدونة عربية مغربية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2017 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات.